حديث في استراحة الزاهد


تفسير

رقم الحديث : 1330

قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : رَوَى عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُغِيرَةِ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ عُبَيْدَةَ ، قَالَ : قُلْنَا لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَمَّا نَزَلَتْ : فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ سورة الأنعام آية 125 ، وَكَيْفَ ذَاكَ ؟ ، قَالَ : " يَدْخُلُ النُّورُ فِيهِ فَيَنْفَسِخُ لَهُ " ، فَقَالَ : وَمَا عَلامَةُ ذَلِكَ ، قَالَ : " التَّجَافِي عَنْ دَارِ الْغُرُورِ ، وَالإِنَابَةُ إِلَى دَارِ الْخُلُودِ ، وَالاسْتِعْدَادُ لِلْمَوْتِ قَبْلَ نُزُولِهِ " ، قال : تفرد به عَبْد اللَّه وروي من طرق كلها وهم وهو الصواب ، عن عمرو بْن مرة، عن أَبِي جَعْفَر عَبْد اللَّه بْن المصور مرسلًا ، عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كذلك قاله الثوري ، وابن المسور متروك .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُبَيْدَةَ

ثقة

عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ

ثقة

مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُغِيرَةِ

متهم بالوضع

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.