حديث في دواء النقرس


تفسير

رقم الحديث : 1462

طَرِيقٌ آخَرُ : أَنْبَأَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : أَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ ، قَالَ : أَنَا حَمْزَةُ ، قَالَ : أَنَا ابْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ خَالِدٍ الْمُؤَذِّنُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَمَّارُ بْنُ رَجَاءَ ، قَالَ : نا الْحُسَيْنُ بْنُ عُلْوَانَ ، قَالَ : نا هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْخَاصِرَةُ عِرْقُ الْكِلْيَةِ إِذَا تَحَرَّكَ آذَى صَاحِبَهُ فَدَاوُوهُ بِالْمَاءِ الْمُحَرَّقِ وَالْعَسَلِ " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح فأما الطريق الأول فلا يعرف إلا بعبد الرحيم وهو مجهول وَفِي الإسناد مُسْلِم بْن خَالِد ، قال علي بْن المديني ، ليس بشيء ، وَفِي الحديث الثاني الْحُسَيْن بْن علوان ، قال ابن عدي : كان يضع الحديث .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ عُلْوَانَ

يضع الحديث

عَمَّارُ بْنُ رَجَاءَ

الحافظ الثقة الإمام

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ خَالِدٍ الْمُؤَذِّنُ

مقبول

ابْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا

حافظ متقن

حَمْزَةُ ، قَالَ : أَنَا

إمام ثبت

إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ

ثقة

إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.