ومن ذلك انه عاتب نفسه على كراهة الموت


تفسير

رقم الحديث : 424

أَخْبَرَنَا ابْنُ عَبْدِ الْبَاقِي ، أَخْبَرَنَا الْجَوْهَرِيُّ ، أَخْبَرَنَا ابْنُ حَيَّوَيْهِ ، أَخْبَرَنَا ابْنُ مَعْرُوفٍ ، أَخْبَرَنَا الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الْحَكَمُ بْنُ الْقَاسِمِ ، عَن أَبِي الْحُوَيْرِثِ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَشْتَكِ شَكْوَى إِلا سَأَلَ اللَّهَ الْعَافِيَةَ حَتَّى كَانَ فِي مَرَضِهِ الَّذِي تُوُفِّيَ فِيهِ ، لَمْ يَكُنْ يَدْعُو بِالشِّفَاءِ ، وَجَعَلَ يَقُولُ : " يَا نَفْسُ مَالَكِ تَلُوذِينَ كُلَّ مَلاذٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي الْحُوَيْرِثِ

ضعيف الحديث

الْحَكَمُ بْنُ الْقَاسِمِ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ

ضعيف الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدٍ

صدوق حسن الحديث

الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ

ثقة

ابْنُ مَعْرُوفٍ

ثقة

ابْنُ حَيَّوَيْهِ

ثقة مأمون

الْجَوْهَرِيُّ

ثقة محدث

ابْنُ عَبْدِ الْبَاقِي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.