باب النهى عن الركون الى المبتدعة


تفسير

رقم الحديث : 444

أَنْبَأَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ابْنُ مَسْعَدَةَ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا حَمْزَةُ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ابْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ اللَّيْثِ الرَّاسِبِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَعْيَنَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا بَحْرُ بْنُ كُنَيْزٍ السَّقَّاءُ ، عَنْ أَبِي حَازِمٍ ، عَن سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ " مَا كَانَتْ زَنْدَقَةٌ إِلا وَدَرْبُهَا التَّكْذِيبُ بِالْقَدَرِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ

صحابي

بَحْرُ بْنُ كُنَيْزٍ السَّقَّاءُ

متروك الحديث

إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَعْيَنَ

ضعيف الحديث

هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

الْقَاسِمُ بْنُ اللَّيْثِ الرَّاسِبِيُّ

ثقة

ابْنُ عَدِيٍّ

مجهول

ابْنُ مَسْعَدَةَ

له رؤية

Whoops, looks like something went wrong.