باب النهي عن اذان من يدغم الهاء


تفسير

رقم الحديث : 859

أَنْبَأَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ ، أَنْبَأَنَا ابْنُ مَسْعَدَةَ أَنْبَأَنَا حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ ، أَنْبَأَنَا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ ، أَنْبَأَنَا وَصِيفُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الأَنْطَاكِيُّ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مَحْبُوبٍ ، حَدَّثَنَا أَصْرَمُ بْنُ حَوْشَبٍ ، حَدَّثَنَا قُرَّةُ بْنُ خَالِدٍ ، عَنِ الضَّحَّاكِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " تَذْهَبُ الأَرَضُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كُلُّهَا إِلا الْمَسَاجِدَ فَإِنَّهُ يَنْضَمُّ بَعْضُهَا إِلَى بَعْضٍ " . هَذَا حديث لا يصح ، والمتهم بِهِ أَصْرَم . قَالَ يَحْيَى : هُوَ كذاب خبيث ، وَقَالَ الْبُخَارِيّ ومسلم : متروك ، وَقَالَ ابْن حِبَّانَ : كَانَ يَضَعُ الْحَدِيثَ على الثقات .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

الضَّحَّاكِ

ثقة

قُرَّةُ بْنُ خَالِدٍ

ثقة ضابط

أَصْرَمُ بْنُ حَوْشَبٍ

متهم بالكذب

ابْنُ مَسْعَدَةَ

له رؤية

Whoops, looks like something went wrong.