باب تطيير الحمام


تفسير

رقم الحديث : 1202

أَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْقَاهِرِ الطُّوسِيُّ ، أَنْبَأَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ ابْنُ الْمَأْمُونِ ، أَنْبَأَنَا الدَّارَقُطْنِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدٍ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ بَابٍ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ هرامٍ ، عَنْ عَمْرو بْن دِينَار ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ عَمِلَ فِي فُرْقَةٍ بَيْنَ امْرَأَةٍ وَزَوْجِهَا كَانَ فِي غَضَبِ اللَّهِ وَلَعْنَةِ اللَّهِ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ ، وَكَانَ حَقًّا عَلَى اللَّهِ أَنْ يَضْرِبَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَخْرَةٍ مِنْ نَارِ جَهَنَّمَ إِلا أَنْ يَتُوبَ " . قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : تفرد بِهِ الْقَاسِم عَنْ عُمَر . قَالَ ابْنُ حِبَّانَ : لا يجوز الاحتجاج بالقاسم بحال .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عَمْرو بْن دِينَار

ثقة ثبت

نَصْرُ بْنُ بَابٍ

متروك الحديث

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.