باب دفع الشر بمثله


تفسير

رقم الحديث : 1422

أَنْبَأَنَا أَبُو مَنْصُورٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالا : أَنْبَأَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ الْمَأْمُونِ ، حَدَّثَنَا الدَّارَقُطْنِيُّ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعْدَانَ الصَّيْدَلانِيُّ ، حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ وَهْبٍ الْعَلافُ ، حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ سَعْدٍ ، حَدَّثَنَا زِيَادُ بْنُ أَبِي زِيَادٍ الْجَصَّاصُ ، حَدَّثَنَا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ هُمْ فِيهِ ذِئَابٌ ، فَمَنْ لَمْ يَكُنْ ذِئْبًا أَكَلَتْهُ الذِّئَابُ . قَالَ الدَّارَقُطْنِيّ : تفرد بِهِ زِيَاد وَهُوَ متروك . وَقَالَ يَحْيَى : زِيَاد لَيْسَ بشيء .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ

صحابي

زِيَادُ بْنُ أَبِي زِيَادٍ الْجَصَّاصُ

ضعيف الحديث

سَهْلُ بْنُ سَعْدٍ

صحابي

إِسْحَاقُ بْنُ وَهْبٍ الْعَلافُ

صدوق حسن الحديث

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

أَبُو مَنْصُورٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.