باب حلق خلق الارواح


تفسير

رقم الحديث : 210

أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيِّ ، عَنِ الدَّارَقُطْنِيِّ ، عَنْ أَبِي حَاتِمِ بْنِ حَبَّانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سَلَمَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللِّهً الأُمَوِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا غُنَيْمُ بْنُ سَالِمٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ شَكَّ فِي إِيمَانِهِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ ، وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ " هَذَا حَدِيثٌ لا يَصِحُّ . قَالَ ابْنُ حِبَّانٍ : غُنَيْمٌ لا يُحْتَجُّ بِهِ رَوَى الْعَجَائِبَ ، قَالَ : وَعُثْمَانُ يَضَعُ الْحَدِيثِ عَلَى الثِّقَاتِ لا يَحِلُّ كَتْبُ حَدِيثِهِ إِلا اعْتِبَارًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

غُنَيْمُ بْنُ سَالِمٍ

متهم بالوضع

الدَّارَقُطْنِيِّ

ثقة حافظ حجة

أَبِي مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيِّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.