باب صرف انواع البلاء عن المعمرين


تفسير

رقم الحديث : 302

أَنْبَأَنَا أَبُو مَنْصُورٍ الْقَزَّازُ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ ثَابِتٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو نُعَيْمٍ الْحَافِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا بَكْرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحْيِي الْوَاسِطِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ تخيةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، عَنْ حُمَيْدٍ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ أَكْرَمَ ذَا سِنٍّ فِي الإِسْلامِ كَأَنَّهُ قَدْ أَكْرَمَ نُوحًا ، وَمَنْ أَكْرَمَ نُوحًا فِي قَوْمِهِ فَقَدْ أَكْرَمَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ " . هَذَا حَدِيثٌ لا يَصِحُّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَبَكْرٌ وَيَعْقُوبُ مَجْهُولانِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة متقن

Whoops, looks like something went wrong.