واما حديث ابي امامة


تفسير

رقم الحديث : 392

فَأَنْبَأَنَا زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَاكِمُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحِ بْنِ هَانِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ الصَّبَّاحِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أُبَيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الْقُرَشِيُّ ، عَنْ نَهْشَلِ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ الْهَمْدَانِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الْعُزَّى ، قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلاةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ إِلا الْمَوْتُ " . هَذَا حديث لا يصح . عبد العزى لا يعرف ، ونهشل قد كذبه أبو داود الطيالسي وابن راهويه . وَقَالَ الرازي ، والنسائي : هو متروك . وَقَالَ ابْنُ حِبَّانَ : لا يحل كتب حديثه إلا على التعجب .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

عَبْدِ الْعُزَّى

صحابي

نَهْشَلِ بْنِ سَعِيدٍ

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الْقُرَشِيُّ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ الصَّبَّاحِ

مجهول الحال

أَبُو بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ

ثقة حافظ

زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.