باب النهي ان يكتب الناسخ عند الفراغ بلغ


تفسير

رقم الحديث : 454

أَنْبَأَنَا أَبُو الْقَاسِمِ الْجَرِيرِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو طَالِبٍ الْعُشَارِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الدَّارَقُطْنِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَكِّيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الأَعْرَجِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَنْ يُوَقِّعَ عَبْدًا أَعْنَى عَلَيْهِ الْجَهْلُ " قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : ما كتبته إلا عَنْهُ . قَالَ الْمُصَنِّفُ : قُلْتُ : وهو أبو سعيد الحسن بن علي العدوي الكذاب الوضاع وقد سبق ذكره .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ

صحابي

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ

وكان فقيها, صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

أَبُو طَالِبٍ الْعُشَارِيُّ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ الْجَرِيرِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.