باب تكليم حماره يعقور له


تفسير

رقم الحديث : 451

قَالَ قَالَ ابْنُ عَدِيٍّ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَامِرٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ حَفْصٍ ، عَنْ مَعْرُوفِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْخَيَّاطِ ، عَنْ وَاثِلَةَ بْنِ الأَسْقَعِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَوْ أَنَّ مُرْجِئًا أَوْ قَدَرِيًّا مَاتَ فَدُفِنَ ثُمَّ نُبِشَ بَعْدَ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ لَوُجِدَ وَجْهُهُ إِلَى غَيْرِ الْقِبْلَةِ " . هذه الأحاديث موضوعات عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . أما الأول : ففيه سليمان بن أبي كريمة ، وأحمد بن إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ ابْنُ عَدِيٍّ : يرويان المناكير . وَقَالَ ابْنُ حِبَّانَ : لا يجوز الاحتجاج بأحمد ولا بعمر . وأما الثاني : فقال ابن عدي : محمد بن سعيد هو الأزرق يضع الحديث . وأما الثالث : فقال ابن عدي : حديث معروف منكر جدا لا يتابع عليه .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَاثِلَةَ بْنِ الأَسْقَعِ

صحابي

مَعْرُوفِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْخَيَّاطِ

ضعيف الحديث

ابْنُ عَدِيٍّ

مجهول

Whoops, looks like something went wrong.