واما حديث ابن عمرو


تفسير

رقم الحديث : 979

أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، أَنْبَأَنَا الْجَوْهَرِيُّ ، عَنِ الدَّارَقُطْنِيِّ ، عَنْ أَبِي حَاتِمِ بْنِ حِبَّانَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَلَدِيُّ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ خُلَيْدٍ ، عَنْ يُوسُفَ بْنِ يُونُسَ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بِلالٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ دَعَا اللَّهُ عَبْدًا مِنْ عَبِيدِهِ فَيَقِفُهُ بَيْنَ يَدَيْهِ فَيَسْأَلُهُ عَنْ جَاهِهِ كَمَا يَسْأَلُهُ عَنْ مَالِهِ " . قَالَ ابْنُ حِبَّانَ : يُوسُف يروي عَنْ سُلَيْمَان مَا لَيْسَ من حديثه ، لا يجوز الاحتجاج بِهِ إِذَا انفرد . قَالَ : وهذا لا أَصْلَ لَهُ من كلام رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَقَالَ ابْن عَدِيّ : هما ، كُلّ مَا روى يُوسُف عَنِ الثقات منكر .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

يُوسُفَ بْنِ يُونُسَ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ خُلَيْدٍ

ثقة

الدَّارَقُطْنِيِّ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.