باب ثواب من سعى للجمع بين الزوجين واثم من فرق بينهما


تفسير

رقم الحديث : 1227

أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي طَاهِرٍ ، أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ ، أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ عَلانَ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحُسَيْنُ بْنُ أَحْمَدَ الصَّفَّارُ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ رَزِينٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ حَبِيبٍ ، حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ نَجِيحٍ الْمَلْطِيُّ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا اسْتَخَفَّ قَوْمٌ بِحَقِّ الْخُبْزِ إِلا ابْتَلاهُمُ اللَّهُ بِالْجُوعِ " . وهذا موضوع . قَالَ أَحْمَد بْن حنبل : إِسْحَاق بْن نجيح أكذب النَّاس . وَقَالَ يَحْيَى : هُوَ معروف بِالْكَذِبِ ووضع الحديث . وَقَالَ ابْن حِبَّانَ : يضع الحديث عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صراحة .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

إِسْحَاقُ بْنُ نَجِيحٍ الْمَلْطِيُّ

وضاع

أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ رَزِينٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.