باب ايثار اللبن


تفسير

رقم الحديث : 1220

أَنْبَأَنَا مَوْهُوبُ بْنُ أَحْمَدَ ، أَنْبَأَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْبُسْرِيِّ ، أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُخَلِّصُ ، أَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ نَصْرِ بْنِ يَحْيَى ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي أُسَامَةَ ، حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ الأَخْيَلِ ، حَدَّثَنَا نُمَيْرُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ نُمَيْرِ بْنِ أَوْسٍ الدِّمَشْقِيُّ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ جَدِّي ، عَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اللَّهُمَّ أَمْتِعْنَا بِالإِسْلامِ وَالْخُبْزِ ، فَلَوْلا الْخُبْزُ مَا صُمْنَا وَلا صَلَّيْنَا وَلا حَجَجْنَا وَلا غَزَوْنَا " . هَذَا حديث موضوع كافأ اللَّه من وضعه فَإِنَّهُ لم يقصد إِلا شين الإِسْلام بما نسب إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ والمتهم بِهِ عَبْد اللَّهِ بْن مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي أسامة ، قَالَ ابْنُ حِبَّانَ : كَانَ يضع الحديث لا يحل ذكره إِلا على وجه القدح فِيهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ

صحابي

نُمَيْرُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ نُمَيْرِ بْنِ أَوْسٍ الدِّمَشْقِيُّ

مجهول الحال

إِسْحَاقُ بْنُ الأَخْيَلِ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُخَلِّصُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.