واما حديث ابي كبشة


تفسير

رقم الحديث : 1226

أَنْبَأَنَا أَبُو الْقَاسِمِ الْجَرِيرِيُّ ، أَنْبَأَنَا أَبُو طَالِبٍ الْعُشَارِيُّ ، حَدَّثَنَا الدَّارَقُطْنِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِسْحَاقَ الْفَارِسِيُّ ، حَدَّثَنَا وَاقِدُ بْنُ مُوسَى ، حَدَّثَنَا عَبْدَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا نُوحُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الأَنْصَارِيِّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : " نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُقْطَعَ الْخُبْزُ بِالسِّكِّينِ ، وَقَالَ : أَكْرِمُوهُ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ أَكْرَمَهُ " . قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : تفرد بِهِ نُوح وَهُوَ متروك . وكذلك قَالَ مُسْلِم بْن الْحَجَّاجِ ، وَأَبُو حَاتِم الرَّازِيّ : هُوَ متروك . وَقَالَ يَحْيَى : نُوح لا يكتب حديثه لَيْسَ بشيء . وَقَالَ ابْن حِبَّانَ : لا يجوز الاحتجاج بِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الأَنْصَارِيِّ

ثقة ثبت

نُوحُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ

كذاب

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِسْحَاقَ الْفَارِسِيُّ

ثقة ثبت فاضل

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

أَبُو طَالِبٍ الْعُشَارِيُّ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ الْجَرِيرِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.