باب ما يقال عند العطاس


تفسير

رقم الحديث : 1401

أَنْبَأَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ ، أَنْبَأَنَا ابْنُ الْمُظَفَّرِ ، أَنْبَأَنَا الْعَتِيقِيُّ أَنْبَأَنَا يُوسُفُ بْنُ أَحْمَدَ ، حَدَّثَنَا الْعَقِيلِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سِنَانٍ الشِّيرَازِيُّ ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ أَيُّوبَ الْمُصَفَّى ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مِهَرَانَ ، عَنْ عَبْدِ الْوَارِثِ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ تُقَصَّ الرُّؤْيَا عَلَى النِّسَاءِ " . هَذَا حَدِيث موضوع عَلَى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . قَالَ الْعَقِيلِيّ : عَبْد الْمَلِك بْن مهران صاحب مناكير يغلب عَلَى حَدِيثه الوهم . وَهَذَا الْحَدِيث لا أَصْلَ لَهُ ولا يحفظ من وجه يثبت .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مِهَرَانَ

منكر الحديث

مُوسَى بْنُ أَيُّوبَ الْمُصَفَّى

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ سِنَانٍ الشِّيرَازِيُّ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.