واما حديث عائشة


تفسير

رقم الحديث : 1493

أَنْبَأَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ ، أَنْبَأَنَا ابْنُ مَسْعَدَةَ ، أَنْبَأَنَا حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ ، أَنْبَأَنَا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ حَفْصِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْغِفَارِيُّ ، عَنِ الْمُنْكَدِرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا امْرِؤٌ أَقَلّ حَيَاءً مِنِ امْرِئٍ أَمْكَنَ مِنْ دُبُرِهِ . وَهَذَا لا يصح عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَقَالَ الدَّارَقُطْنِيّ : حَدِيث عَبْد اللَّهِ بْن إِبْرَاهِيمَ منكر ، ونسبه ابْن حبان إِلَى أَنَّهُ كَانَ يضع الأحاديث . قَالَ : ولا يحتج بالمنكدر . وَأَمَّا يَزِيد بْن سنان فَقَالَ يَحْيَى : لَيْسَ بشيء . وَقَالَ النسائي : متروك الْحَدِيث .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

الْمُنْكَدِرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ

مقبول

ابْنُ مَسْعَدَةَ

له رؤية

Whoops, looks like something went wrong.