واما حديث ابن عباس فان يحيى بن عنبسة كذاب باجماعهم


تفسير

رقم الحديث : 1679

أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْبَاقِي ، أَنْبَأَنَا حَمَدٌ ، أَنْبَأَنَا أَبُو نُعَيْمٍ الْحَافِظُ حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْوَرَّاقُ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفٍ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ حَمَّادٍ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سُوقَةَ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنِ الأَسْوَدِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ عَزَّى مُصَابًا فَلَهُ مثل أَجْرِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ سُوقَةَ

ثقة مرضي

نَصْرُ بْنُ حَمَّادٍ

متروك الحديث

يَحْيَى بْنُ أَبِي طَالِبٍ

صدوق حسن الحديث

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْوَرَّاقُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.