باب كيف عيادة المريض


تفسير

رقم الحديث : 1643

أَنْبَأَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيُّ أَنْبَأَنَا ابْنُ مَسْعَدَةَ ، أَنْبَأَنَا حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ ، أَنْبَأَنَا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الرُّسْعَنِيُّ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْفَضْلِ الدَّهْقَانُ ، حَدَّثَنَا نَصَرُ بْنُ حَمَّادٍ الْوَرَّاقُ ، عَنْ رَوْحِ بْنِ عُطَيْفٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا يُعَادُ الْمَرِيضُ إِلا بَعْدَ ثَلاثٍ . هَذَا حَدِيث لا يصح . قَالَ النَّسَائِيُّ : روح بْن عطيف متروك الْحَدِيث . وَقَالَ ابْن حبان : يروى الموضوعات عَنِ الثقات لا يحل كتب حَدِيثه . قَالَ مُسْلِم بْن الْحَجَّاج : ونصر بْن الْحَجَّاج ذاهب الْحَدِيث . وَقَالَ النسائي : لَيْسَ بثقة .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

نَصَرُ بْنُ حَمَّادٍ الْوَرَّاقُ

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الرُّسْعَنِيُّ

يضع الحديث

ابْنُ مَسْعَدَةَ

له رؤية

Whoops, looks like something went wrong.