باب الاستشفاء بالقران


تفسير

رقم الحديث : 1660

فَأَنْبَأَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ ، أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ ، أَنْبَأَنَا الْعَتِيقِيُّ حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ الدَّخِيلُ ، حَدَّثَنَا الْعَقِيلِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي مَيْسَرَةَ ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، حَدَّثَنَا بَكَّارُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي بَكْرَةَ ، حَدَّثَتْنِي عَمَّتِي كَبْشَةَ أَنَّ أَبَا بَكْرَةَ كَانَ " يَنْهَى عَنِ الْحِجَامَةَ يَوْمَ الثُّلاثَاءِ ، وَيَزْعُمُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ يَوْمُ الدَّمُ وَيَقُولُ فِيهِ سَاعَةٌ لا يَرْقَى فِيهَا الدَّمُ . أما الْحَدِيث الأَوَّل ، فَإِن عُمَر بْن مُوسَى هُوَ الوجيهي . قَالَ يَحْيَى : لَيْسَ بثقة . وَقَالَ النسائي ، والدارقطني : متروك . وَقَالَ ابْن عَدِي : هُوَ فِي عداد من يضع الْحَدِيث متنا وإسنادا . وَأَمَّا الْحَدِيث الثَّانِي ، فَقَالَ يَحْيَى : بكار لَيْسَ بشيء . قَالَ الْعَقِيلِيّ : ولا يتابع بكار عَلَى هَذَا الْحَدِيث .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا بَكْرَةَ

صحابي

كَبْشَةَ

مجهول الحال

بَكَّارُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي بَكْرَةَ

ضعيف الحديث

مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي مَيْسَرَةَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.