كتاب الاذان


تفسير

رقم الحديث : 92

أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي مَنْصُورٍ ، قَالَ : أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْخَيَّاطُ ، قَالَ : أَنْبَأَ أَبُو بَكْرِ بْنِ الْأَخْضَرِ ، قَالَ : نَبَا أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : نَبَا مُحَمَّدُ بْنُ مَحْمُودٍ السَّرَّاجُ ، نَبَا عَلِيُّ بْنُ مُسْلِمٍ ، نَبَا أَبُو عَامِرٍ الْعَقَدِيُّ ، نَبَا عَبْدُ رَبِّهِ بْنُ عَطَاءٍ الْقُرَشِيُّ ، نَبَا أَبُو سُفْيَانَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ أَبِي وَدَاعَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، " أَنَّهُ رَأَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي وَلَيْسَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الَّذِينَ يَطُوفُونَ بِالْبَيْتِ سُتْرَةٌ " . أَعْلَمْ أَنَّهُ لَا تَنَاقُضَ بَيْنَ الْحَدِيثَيْنِ ، وَلَا يَدْخُلَانِ فِي الْأَصْلِ فِي بَابِ النَّاسِخِ وَالْمَنْسُوخِ ، فَإِنَّ السُّتْرَةَ بِهَا ، وَقَدْ تُتْرَكُ فِي وَقْتٍ لِسَبَبٍ . وَقَدِ اتَّفَقَتْ صَلَاةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي وَسَطِ الْحَرَمِ ، فَلَمْ يَجْعَلْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْبَيْتِ سُتْرَةً . وَيُحْتَمَلُ أَنْ يَكُونَ خَطَّ خَطَّا ، فَلَمْ يَبِنْ لِلرَّاوِي .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

مقبول

أَبُو سُفْيَانَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ أَبِي وَدَاعَةَ

مقبول

عَبْدُ رَبِّهِ بْنُ عَطَاءٍ الْقُرَشِيُّ

مجهول الحال

أَبُو عَامِرٍ الْعَقَدِيُّ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ مَحْمُودٍ السَّرَّاجُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنِ الْأَخْضَرِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْخَيَّاطُ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي مَنْصُورٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.