باب سبب توقان النفس الى مكة


تفسير

رقم الحديث : 39

أَخْبَرَنَا ابْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، أَنْبَأَنَا ابْنُ الْمُذْهِبِ ، أَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، أَنْبَأَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ ، أَنْبَأَنَا لَيْثٌ ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ أَبِي حَبِيبٍ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ يَعْقُوبَ ، أَنَّ يَعْقُوبَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ، حَدَّثَ أَنَّهُ سَمِعَ بِشْرَ بْنَ سَعِيدٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ سَعْدَ بْنَ أَبِي وَقَّاصٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ خَوْلَةَ بِنْتَ حَكِيمٍ ، تَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا ، ثُمَّ قَالَ : أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ ، لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنزِلِهِ ذَلِكَ " . انْفَرَدَ بِإِخْرَاجِهِ مُسْلِمٌ ، وَلَيْسَ لِخَوْلَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا فِي الصَّحِيحِ غَيْرُهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
خَوْلَةَ بِنْتَ حَكِيمٍ

صحابي

سَعْدَ بْنَ أَبِي وَقَّاصٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ

صحابي

بِشْرَ بْنَ سَعِيدٍ

ثقة

يَعْقُوبَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة

الْحَارِثِ بْنِ يَعْقُوبَ ، أَنَّ

ثقة

يَزِيدُ بْنُ أَبِي حَبِيبٍ ، عَنِ

ثقة فقيه وكان يرسل

لَيْثٌ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

حَجَّاجٌ ، أَنْبَأَنَا

ثقة ثبت

أَبِي

ثقة حافظ فقيه حجة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة حجة

أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ

صدوق حسن الحديث

ابْنُ الْمُذْهِبِ ، أَنْبَأَنَا

ضعيف الحديث

ابْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.