صفة قبره وقبر صاحبيه


تفسير

رقم الحديث : 230

أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أَنْبَأنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، أَنْبَأنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ الْحِيرِيُّ ، أَنْبَأنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ السُّلَمِيُّ ، قَالَ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمُسُوحِيُّ ، مِنْ جِلَّةِ مَشَايِخِ بَغْدَادَ وَظُرَّافِهِمْ وَمُتَوَكِّلِيهِمْ ، سَمِعْتُ الْحُسَيْنَ بْنَ يَحْيَى ، يَقُولُ : سَمِعْتُ جَعْفَرًا الْخَوَّاصَ ، يَقُولُ : كَانَ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمُسُوحِيُّ يَحُجُّ بِقَمِيصٍ وَرِدَاءٍ ، وَنَعْلٍ طَاقٍ ، وَلا يَحْمِلُ مَعَهُ شَيْئًا ، لا رَكْوَةٌ ، وَلا كُوزٌ ، إِلا كُوزَ بِلَّوْرٍ فِيهِ تُفَّاحٌ شَامِيٌّ ، يَشُّمُّهُ مِنْ جَوْفِ بَغْدَادَ إِلَى مَكَّةَ ، وَكَانَ مِنْ أَفَاضِلِ النَّاسِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.