ذكر تلبيس ابليس على الصوفية في ادعاء التوكل وقطع الاسباب وترك الاحتراز في الاموال


تفسير

رقم الحديث : 101

أنبأنا مُحَمَّد بْن عَبْدِ الملك بْن خيرون ، أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْر أَحْمَد بْن عَلِيّ بْن ثابت ، ثنا أَبُو حازم عُمَر بْن أَحْمَدَ العبدوري ، نا أَبُو أَحْمَد مُحَمَّد بْن الغطريف ، ثنا أَبُو بَكْر الذهبي ، ثنا حميد بْن الربيع ، ثنا عبده بْن حميد ، عَنْ الأعمش ، عَنْ جرير بْن حازم ، عَنْ أيوب ، عَنْ أبي قلابة ، بلغ به صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أن ناسا من أصحابه أحتموا النساء واللحم اجتمعوا ، فذكرنا ترك النساء واللحم فأوعدوا فيه وعيدا شديدا ، وقال : لو كنت تقدمت فيه لفعلت ، ثم قَالَ : إِنِّي لَمْ أُرْسَلْ بِالرَّهْبَانِيَّةِ إِنَّ خَيْرَ الدِّينِ الْحَنِيفِيَّةُ السَّمْحَةُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أبي قلابة

ثقة

أيوب

ثقة ثبتت حجة

جرير بْن حازم

ثقة

الأعمش

ثقة حافظ

عبده بْن حميد

صدوق يخطئ

حميد بْن الربيع

متهم بالكذب

أَبُو بَكْر الذهبي

ضعيف الحديث

أَبُو أَحْمَد مُحَمَّد بْن الغطريف

ثقة ثبت

أَبُو حازم عُمَر بْن أَحْمَدَ العبدوري

ثقة صادق حافظ

أَبُو بَكْر أَحْمَد بْن عَلِيّ بْن ثابت

ثقة حجة

مُحَمَّد بْن عَبْدِ الملك بْن خيرون

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.