ذكر تلبيس ابليس على الصوفية في ادعاء التوكل وقطع الاسباب وترك الاحتراز في الاموال


تفسير

رقم الحديث : 30

وَبِهِ قَالَ وَبِهِ قَالَ أَحْمَد : وَحَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ ، ثنا سُفْيَانُ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَرْفَعُهُ ، قَالَ " إِنَّ إِبْلِيسَ قَدْ يَئِسَ أَنْ يَعْبُدَهُ الْمُصَلُّونَ ، وَلَكِنْ فِي التَّحْرِيشِ بَيْنَهُمْ " قَالَ الْمُصَنِّفُ : انْفَرَدَ بِهِ الْبُخَارِيُّ ، وَالَّذِي قَبْلَهُ مُسْلِمٌ وَفِي لَفْظِ حَدِيثِهِ قَدْ أَيِسَ أَنْ يَعْبُدَهُ الْمُصَلُّونَ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

أَبُو نُعَيْمٍ

ثقة ثبت

أَحْمَد

ثقة حافظ فقيه حجة

Whoops, looks like something went wrong.