ذكر تلبيس ابليس على الصوفية في ادعاء التوكل وقطع الاسباب وترك الاحتراز في الاموال


تفسير

رقم الحديث : 123

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْن عَلِيٍّ المقري ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو ياسر أَحْمَد بْن بندار بْن إِبْرَاهِيم ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّد بْن عُمَر بْن بكير النجار ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَحْمَد بْن جَعْفَر بْن حَمْدَان ، قَالَ : أَخْبَرَنَا إبراهيم بْن عَبْدِ اللَّهِ البصري ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عُمَر حفص بْن عَبْدِ اللَّهِ الضرير ، قَالَ : أَخْبَرَنَا خالد بْن عَبْدِ اللَّهِ الواسطي ، قَالَ : حَدَّثَنَا حصين بْن عَبْدِ الرَّحْمَن ، قَالَ : قلت لأسماء بنت أبي بَكْر : " كيف كان أصحاب رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وآله عند قراءة القرآن ، قالت : " كَانُوا كَمَا ذَكَرَهُمُ اللَّهُ ، أَوْ كَمَا وَصَفَهُمْ عَزَّ وَجَلَّ ، تَدْمَعُ عُيُونُهُمْ وَتَقْشَعِرُّ جُلُودُهُمْ ، فَقُلْتُ لَهَا : إِنَّ هَاهُنَا رِجَالا إِذَا قُرِئَ عَلَى أَحْدِهِمُ الْقُرْآنُ غُشِيَ عَلَيْهِ ، فَقَالَتْ : أَعُوذُ بِاللِّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
لأسماء بنت أبي بَكْر

ثقة ثبت

خالد بْن عَبْدِ اللَّهِ الواسطي

ثقة ثبت

إبراهيم بْن عَبْدِ اللَّهِ البصري

ثقة حافظ إمام

أَحْمَد بْن جَعْفَر بْن حَمْدَان

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّد بْن عُمَر بْن بكير النجار

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.