ذكر تلبيس ابليس على الصوفية في ادعاء التوكل وقطع الاسباب وترك الاحتراز في الاموال


تفسير

رقم الحديث : 45

وأَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْبَاقِي الْبَزَّارُ ، نا أَبُو مُحَمَّد الْجَوْهَرِيّ ، نا عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الزَّيَّاتِ ، ثنا قَاسِمُ بْنُ زَكَرِيَّا الْمُطَرِّزُ ، ثنا أَبُو كُرَيْبٍ ، ثنا أَبُو مُعَاوِيَة ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا بَيْنَ النَّفْخَتَيْنِ أَرْبَعُونَ " ، قَالُوا : يَا أَبَا هُرَيْرَةَ أَرْبَعُونَ يَوْمًا ؟ قَالَ : أَبَيْتُ قَالُوا : أَرْبَعُونَ شَهْرًا ، قَالَ : أَبَيْتُ ، قَالُوا : أَرْبَعُونَ سَنَةً ، قَالَ : أَبَيْتُ ، قَالَ : ثُمَّ يُنْزِلُ اللَّهُ مَاءً مِنَ السَّمَاءِ فَيَنْبُتُونَ كَمَا يَنْبُتُ الْبَقْلُ ، قَالَ : وَلَيْسَ مِنَ الإِنْسَانِ شَيْءٌ إِلا يَبْلَى إِلا عَظْمًا وَاحِدًا ، وَهُوَ عَجَبُ الذَّنَبِ ، مِنْهُ خُلِقَ وَمِنْهُ يُرَكَّبُ الْخَلْقُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " ، أَخْرَجَاهُ فِي الصَّحِيحَيْنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي صَالِحٍ

ثقة ثبت

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

أَبُو مُعَاوِيَة

ثقة

أَبُو كُرَيْبٍ

ثقة حافظ

قَاسِمُ بْنُ زَكَرِيَّا الْمُطَرِّزُ

ثقة حافظ

عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الزَّيَّاتِ

ثقة

أَبُو مُحَمَّد الْجَوْهَرِيّ

ثقة محدث

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْبَاقِي الْبَزَّارُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.