ذكر اخبار دالة على ذلك في الجملة ونقل من الجزء الاول من حديث احمد بن كامل بن خلف


تفسير

رقم الحديث : 47

أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ أَبُو الْحَسَنِ عَبْدُ الْحَقِّ بْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ الْيُوسُفِيُّ ، أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مَيْمُونٍ النَّرْسِيُّ ، أَنْبَأَ أَبُو مُحَمَّدٍ الْغَنْدَجَانِيُّ ، أَنْبَأَ أَبُو بَكْرِ بْنُ عَبْدَانَ ، ثَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ سَهْلٍ ، أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ ، قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ ، عَنْ فُضَيْلِ بْنِ غَزْوَانَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : لَمَّا قُبِضَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، دَخَلَ أَبُو بَكْرٍ عَلَيْهِ ، فَأَكَبَّ عَلَيْهِ ، وَقَبَّلَ جَبْهَتَهُ ، وَقَالَ : بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي ، طِبْتَ حَيًّا وَمَيِّتًا ، وَقَالَ : مَنْ كَانَ يَعْبُدُ مُحَمَّدًا ، فَإِنَّ مُحَمَّدًا قَدْ مَاتَ ، وَمَنْ كَانَ يَعْبُدُ اللَّهَ فَإِنَّ اللَّهَ حَيٌّ لَا يَمُوتُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو بَكْرٍ

صحابي

ابْنِ عُمَرَ

صحابي

فُضَيْلِ بْنِ غَزْوَانَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ

صدوق عارف رمي بالتشيع

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

أَبُو الْحَسَنِ بْنُ سَهْلٍ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مَيْمُونٍ النَّرْسِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.