عبد الجليل بن عيسى بن يوسف الجوهري ابو طاهر القزويني


تفسير

رقم الحديث : 1025

ثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَاضِي ، ثَنَا أَحْمَد بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَيْمُونٍ ، ثَنَا صَالِحُ بْنُ مُحَمَّدٍ الأَزَاذْوَارِيُّ بِقَزْوِينَ ، ثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى ، ثَنَا مَالِكٌ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ أَكْلِ الْبَصَلِ وَالْكُرَّاثِ نِيًّا . قَالَ : وَلَمْ نَكْتُبْهُ مَرْفُوعًا إِلا مِنْ هَذَا الْوَجْهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

يَحْيَى بْنُ يَحْيَى

ثقة ثبت إمام

صَالِحُ بْنُ مُحَمَّدٍ الأَزَاذْوَارِيُّ

مجهول الحال

أَحْمَد بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَيْمُونٍ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَاضِي

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.