عبد الله بن عبد الرحمن بن ابراهيم بن احمد بن محمد بن زهير ابو محمد القرائي


تفسير

رقم الحديث : 1151

أنبا الْقَاضِي أَبُو زُرْعَةَ عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ سَمُّوَيْهِ بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ ، أنبا أَبُو مَسْعُودٍ سُلَيْمَانُ بْنُ إبراهيم الْحَافِظُ ، ثَنَا أَبُو أَحْمَد مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ مَهْرَوَيْهِ الْكَاتِبُ ، ثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ ، ثَنَا هَارُونُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، ثَنَا أَبُو عَامِرٍ الْعَقَدِيُّ ، ثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَنَسٍ ، سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْكَبَائِرِ ، قَالَ : الإِشْرَاكُ بِاللَّهِ ، وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ ، وَقَتْلُ النَّفْسِ ، وَشَهَادَةُ أَوْ قَالَ : قَوْلُ الزُّورِ ، أَخْرَجَ الْبُخَارِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ بَشَّارٍ ، عَنْ غُنْدَرٍ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنْ فِرَاسٍ ، عَنِ الشَّعْبِيِّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، كَأَنَّ شَيْخَ شَيْخِي : سَمِعَهُ مِنْ صَاحِبِ الْبُخَارِيِّ ، وَسَمِعَ مِنْهُ الْحَدِيثَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الأَبْهَرِيُّ ، سَمِعَ مُحَمَّدَ بْنَ إِسْحَاقَ الْكِسَائِيَّ بِقَزْوِينَ سَنَةَ تِسْعٍ وَسَبْعِينَ وَثَلاثِ مِائَةٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَنَسٍ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

أَبُو عَامِرٍ الْعَقَدِيُّ

ثقة

هَارُونُ بْنُ سُلَيْمَانَ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

أَبُو مَسْعُودٍ سُلَيْمَانُ بْنُ إبراهيم الْحَافِظُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو زُرْعَةَ عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ سَمُّوَيْهِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.