محمد بن ابراهيم بن احمد بن عبد الله القاضي ابو عبد الله الرازي ثم القزويني الاخباري


تفسير

رقم الحديث : 97

سَمِعَ بِقَزْوِينَ أَبَا إِسْحَاقَ الشَّحَاذِيَّ سَنَةَ تِسْعٍ وَعِشْرِينَ وَخَمْسِ مِائَةٍ ، وَفِيمَا سَمِعَ حَدِيثَهُ ، عَنِ الْوَاقِدِ بْنِ الْخَلِيلِ ، عَنْ أَبِيهِ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْفَقِيهُ ، ثَنَا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ ، ثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ حَاتِمٍ ، ثَنَا الْحَارِثُ بْنُ مُسْلِمٍ ، ثَنَا زِيَادُ بْنُ مَيْمُونٍ ، ثَنَا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّمَا سُمِّيَ شَعْبَانُ لأَنَّهُ يَنْشَعِبُ فِيهِ خَيْرٌ كَثِيرُ لِلصَّائِمِ فِيهِ حَتَّى يَدْخُلَ الْجَنَّةَ رَوَاهُ سَلَمَةُ بْنُ شَبِيبٍ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ مُسْلِمٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ

صحابي

زِيَادُ بْنُ مَيْمُونٍ

يضع الحديث

الْحَارِثُ بْنُ مُسْلِمٍ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ حَاتِمٍ

مجهول الحال

عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْفَقِيهُ

ثقة حافظ حجة

أَبِيهِ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.