محمد بن جمع بن زهير بن قحطبة الازدي ابو الحسين القزويني


تفسير

رقم الحديث : 150

أَنْبَأَ السَّيِّدُ عَلِيُّ بْنُ يَعْلَى بْنِ عَوَضٍ ، أَنْبَأَ مَحْمُودُ بْنُ الْقَاسِمِ الأَزْدِيُّ ، أَنْبَأَ عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مَحْبُوبٍ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى الْحَافِظُ ، ثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، ثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ أَبِي إِدْرِيسَ الْخَوْلانِيِّ ، عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ ، قَالَ : كُنَّا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَجْلِسٍ ، فَقَالَ : بَايِعُونِي عَلَى أَنْ لا تُشْرِكُوا بِاللَّهِ شَيْئًا ، وَلا تَسْرِقُوا ، وَلا تَزْنُوا ، ثُمَّ قَرَأَ عَلَيْهِمُ الآيَةَ ، فَمَنْ وَفَّى مِنْكُمْ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ، وَمَنْ أَصَابَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا فَعُوقِبَ عَلَيْهِ ، فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ ، وَمَنْ أَصَابَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا فَسَتَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ ، فَهُوَ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى إِنْ شَاءَ عَذَّبَهُ وَإِنْ شَاءَ غَفَرَ لَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ

صحابي

أَبِي إِدْرِيسَ الْخَوْلانِيِّ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى الْحَافِظُ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مَحْبُوبٍ

ثقة

عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

مَحْمُودُ بْنُ الْقَاسِمِ الأَزْدِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.