ابراهيم بن محمد ابو اسحاق اسفهددست الديلمي


تفسير

رقم الحديث : 223

ثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، الْمَعْرُوفُ بِابْنِ مَأْمُونٍ أَنْبَا أَبُو الْقَاسِمِ بُكَيْرُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الرَّازِيُّ ، ثَنَا بَكَّارُ بْنُ قُتَيْبَةَ الْقَاضِي ، ثَنَا صَفْوَانُ بْنُ عِيسَى ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَجْلانَ ، عَنِ الْقَعْقَاعِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرْيَرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّمَا أَنَا لَكُمْ مِثْلُ الْوَالِدِ ، فَإِذَا أَتَى أَحَدُكُمُ الْغَائِطَ فَلا يَسْتَقْبِلِ الْقِبْلَةَ ، وَلا يَسْتَدْبِرْهَا ، فَإِذَا اسْتَطَابَ فَلا يَسْتَطِبْ بِيَمِينِهِ ، وَكَانَ يَأْمُرُ بِثَلاثَةِ أَحْجَارٍ ، وَيَنْهَانَا عَنِ الرَّوْثِ وَالرِّمَّةِ ، قَالَ : فَخُرِّجَ الْجُزْءُ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ خِرَاشٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْوَهَّابِ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ زُرَيْعٍ ، عَنْ رَوْحٍ ، عَنْ سُهَيْلٍ ، عَنِ الْقَعْقَاعِ ، فَأَبُو مَعْشَرٍ فِي مَحَلِّ مُسْلِمٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرْيَرَةَ

صحابي

أَبِي صَالِحٍ

ثقة ثبت

الْقَعْقَاعِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَجْلانَ

صدوق حسن الحديث

صَفْوَانُ بْنُ عِيسَى

ثقة

بَكَّارُ بْنُ قُتَيْبَةَ الْقَاضِي

مقبول

أَبُو الْقَاسِمِ بُكَيْرُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الرَّازِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.