عبد السلام بن محمد بن يوسف بن بندار


تفسير

رقم الحديث : 1068

سَمِعَهُ مِنَ الشَّحَّاذِيِّ مَا رَوَاهُ ، عَنْ أَبِي مَعْشَرٍ . ثَنَا أَبُو النُّعْمَانِ تُرَابُ بْنُ عُمَرَ ، ثَنَا أَبُو أَحْمَد عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الدِّمَشْقِيُّ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ غَالِبِ بْنِ سَلامٍ الْكَسْكَلِيُّ ، حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيِّ ثَنَا سُفْيَانُ ، حَدَّثَنِي الزُّهْرِيُّ وَحْدِي وَمَا مَعِي ، وَمَعَهُ أَحَدٌ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، وَأَبِي سَلَمَةَ ، أَنَّهُمَا سَمِعَا أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الْعَجْمَاءُ جُبَارٌ ، وَالْمَعْدَنُ جُبَارٌ ، وَفِي الرِّكَازِ الْخُمُسُ . أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ مِنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، وَزُهَيْرِ بْنِ حَرْبٍ ، وَغَيْرِهِمَا ، عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا هُرَيْرَةَ

صحابي

وَأَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

الزُّهْرِيُّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيِّ

ثقة ثبت إمام أعلم أهل عصره بالحديث وعلله

عَلِيُّ بْنُ غَالِبِ بْنِ سَلامٍ الْكَسْكَلِيُّ

مجهول الحال

أَبُو أَحْمَد عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الدِّمَشْقِيُّ

مقبول

أَبُو النُّعْمَانِ تُرَابُ بْنُ عُمَرَ

مجهول الحال

أَبِي مَعْشَرٍ

ثقة إمام

Whoops, looks like something went wrong.