العباس بن الفضل بن شاذان بن عيسى ابو القاسم المقرئ الرازي


تفسير

رقم الحديث : 1197

وهو مَا كتب إلينا الحافظ عَبْد الجليل بْن محمد أنبا أَحْمَد بْنُ عَلِيٍّ ، قَالَ : كَتَبَ إِلَيْنَا أَبُو طَاهِرٍ عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، أنبا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَد بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيل بْنِ الْفَرحِ ، أنبا عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ خَلَفِ بْنِ قُدَيْدٍ ، ثنا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْحَكَمِ ، ثنا الأَسْوَدُ نَصْرُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ وَهْبِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْعَامِرِيِّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، أَنَّهُ رَأَى فِي الْمَنَامِ ، كَانَ فِي إِحْدَى أَصَابِعِهِ عَسَلا ، وَفِي الأُخْرَى سَمْنًا وَكَأَنَّهُ يَلْعَقُهُمَا ، فَأَصْبَحَ يَذْكُرُ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : إِنْ عشت قرأت الكتابين : التَّوْرَاةَ ، وَالْفُرْقَانَ . فَكَانَ يَقْرَأُهُمَا ، وَكَانَ مِنْ حَقِّهِ أَنْ يَحْمِلَ السَّمْنَ عَلَى التَّوْرَاةِ ، وَالْعَسَلَ عَلَى الْقُرْآنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

وَهْبِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْعَامِرِيِّ

ثقة

ابْنِ لَهِيعَةَ

ضعيف الحديث

الأَسْوَدُ نَصْرُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْحَكَمِ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ خَلَفِ بْنِ قُدَيْدٍ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَد بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيل بْنِ الْفَرحِ

ثقة

أَبُو طَاهِرٍ عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ

مجهول الحال

أَحْمَد بْنُ عَلِيٍّ

ثقة

عَبْد الجليل بْن محمد

حافظ متقن

Whoops, looks like something went wrong.