علي بن محمد بن عبد الله القاضي ابو الحسن القزويني


تفسير

رقم الحديث : 1362

أنبا إِسْمَاعِيل الْمَخْلَدِيُّ سَنَةَ ثَلاثٍ وَخَمْسِ مِائَةٍ ، أنبا مُحَمَّدُ بْنُ إبراهيم الْكَرْجِيُّ ، عَنِ الْقَاضِي ، أنبا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ أَحْمَد بْنِ فَارِسٍ ، ثنا أَحْمَد بْنُ يُونُسَ ، ثنا الْحَكَمُ بْنُ مُوسَى ، ثنا يَحْيَى بْنُ حَمْزَةَ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ ، حَدَّثَنِي الزُّهْرِيُّ ، عَنْ أَبِي بَكْرٍ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَتَبَ إِلَى أَهْلِ الْيَمَنِ بِكِتَابٍ فِيهِ الْفَرَائِضُ وَالسُّنَنُ فِيهِ ، أَنَّ أَكْبَرَ الْكَبَائِرِ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ : إِشْرَاكٌ بِاللَّهِ ، وَقَتْلُ النَّفْسِ الْمُؤْمِنَةِ بِغَيْرِ حَقِّهِ ، وَالْفِرَارُ يَوْمَ الزَّحْفِ ، وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ ، وَرَمْيُ الْمُحْصَنَةِ ، وَتَعْلِيمُ السِّحْرِ ، وَأَكْلُ الرِّبَا ، وَأَكْلُ مَالِ الْيَتِيمِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ ، عَنْ

له رؤية

أَبِي بَكْرٍ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ

ثقة

الزُّهْرِيُّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ

صدوق حسن الحديث

يَحْيَى بْنُ حَمْزَةَ

ثقة رمي بالقدر

الْحَكَمُ بْنُ مُوسَى

ثقة

أَحْمَد بْنُ يُونُسَ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ أَحْمَد بْنِ فَارِسٍ

ثقة

الْقَاضِي

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ إبراهيم الْكَرْجِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.