عمر بن محمد بن الوفاء


تفسير

رقم الحديث : 1404

حَدَّثَ أَبُو حَفْصِ بْنُ جَابَارَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَحْمَد بْنِ يَزِيدَ بْنِ عَبْدِ السَّلامِ ، ثنا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدِ بْنِ سُلَيْمٍ ، ثنا إِسْحَاقُ بْنُ مُحَمَّدٍ بِقَزْوِينَ ، ثنا أَبُو حَاتِمٍ ، ثنا الرَّبِيعُ بْنُ رَوْحٍ أَبُو رَوْحٍ ، ثنا أَبُو مَهْدِيٍّ سَعِيدُ بْنُ سِنَانٍ الْكِنْدِيِّ ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ الْحَضْرَمِيِّ ، عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ ، عَنِ ابْنِ الْبُجَيْرِ وَكَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَضِيَ عَنْهُ ، قَالَ : أَصَابَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا جُوعٌ ، فَوَضَعَ حَجَرًا عَلَى بَطْنِهِ ، ثُمَّ قَالَ : أَلا رُبَّ نَفْسٍ طَاعِمَةٍ نَاعِمَةٍ فِي الدُّنْيَا ، جَائِعَةٍ عَارِيَةٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ . أَلا رُبَّ مُكْرِمٍ لِنَفْسِهِ وَهُوَ لَهَا مُهِينٌ ، أَلا رُبَّ مُهِينٍ لِنَفْسِهِ وَهُوَ لَهَا مُكْرِمٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ الْبُجَيْرِ

صحابي

جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ

ثقة

أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ الْحَضْرَمِيِّ

ثقة

أَبُو مَهْدِيٍّ سَعِيدُ بْنُ سِنَانٍ الْكِنْدِيِّ

متهم بالوضع

الرَّبِيعُ بْنُ رَوْحٍ أَبُو رَوْحٍ

ثقة

أَبُو حَاتِمٍ

أحد الحفاظ

إِسْحَاقُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.