عيسى بن اسحاق بن عيسى المرزبان الدقاق ابو القاسم


تفسير

رقم الحديث : 1382

، عن محمد بْن جعفر ، ثنا عَبْد الّله بْن جعفر ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِدْرِيسَ الرَّازِيُّ ، ثنا أَحْمَد بْنُ مُحَمَّدٍ الشوسي # ، ثنا أَبُو بَدْرِ بْنُ شُجَاعِ بْنِ الْوَلِيدِ ، ثنا جَعْفَرٌ الْهِلْبِيُّ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدِ بْنِ جُدْعَانَ ، عَنْ أُمِّهِ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، قَالَتْ : أُعْطِيتُ تِسْعًا لَمْ تُعْطَهُ مِنَ النِّسَاءِ بَعْدَ مَرْيَمَ بِنْتِ عِمْرَانَ . نَزَلَ جِبْرَئِيلُ بِصُورَتِي فِي كَفِّهِ وَأَمَرَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ بِتَزْوِيجِي بِكْرًا وَلَمْ يَتَزَوَّجْ بِكْرًا غَيْرِي فَأَتَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَرَأْسُهُ فِي حِجْرِي ، وَقُبِرَ فُي بَيْتِي ، وَحَفَّتِ الْمَلائِكَةُ بِبَيْتِي ، وَكَانَ يَنْزِلُ الَوْحِيُ وَيَتَفَرَّقُ عَنْهُ أَهْلُهُ ، وَيَنْزِلُ الْوَحْيُ وَأَنَا مَعَهُ فِي لِحَافِهِ ، وَأَنَا بِنْتُ خَلِيفِهِ وَصِدِيقِهِ ، وَنَزَلَ عُذْرِي مِنَ السَّمَاءِ أَوْ فِي الْقُرْآنِ ، وَجُعِلْتُ طَيِّبَةَ الطِّيبِ ، وَوُعِدْتُ مَغْفِرَةً وَرِزْقًا كَرِيمًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَلِيِّ بْنِ زَيْدِ بْنِ جُدْعَانَ

ضعيف الحديث

جَعْفَرٌ الْهِلْبِيُّ

ثقة ثبت فاضل

أَبُو بَدْرِ بْنُ شُجَاعِ بْنِ الْوَلِيدِ

ثقة

أَحْمَد بْنُ مُحَمَّدٍ الشوسي

مجهول الحال

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِدْرِيسَ الرَّازِيُّ

ثقة حافظ

عَبْد الّله بْن جعفر

ثقة حافظ

محمد بْن جعفر

متروك الحديث

Whoops, looks like something went wrong.