محمد بن القاسم بن المظفر بن علي الشهرزوري ه


تفسير

رقم الحديث : 43

أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ عَسَاكِرَ ، بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الْفَقِيهُ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمُسْلِمِ اللَّخْمِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ بِدِمَشْقَ ، قِيلَ لَهُ : أَخْبَرَكُمْ أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْمُسْلِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ السُّلَمِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنْتَ تَسْمَعُ قِرَاءَتَهُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَافِظُ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الْكَتَّانِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرٍ عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ الْمُرِّيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُمَرَ الشَّيْبَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو قُتَيْبَةَ السَّلْمُ بْنُ الْفَضْلِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ الْكُدَيْمِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَعْمَرٍ الْأَسْدِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ ظَهِيرٍ ، عَنِ السُّدِّيِّ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ فِي قَوْلِهِ عَزَّ وَجَلَّ : " وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ سورة التحريم آية 4 ، قَالَ : هُوَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

السُّدِّيِّ

صدوق حسن الحديث

الْحَكَمُ بْنُ ظَهِيرٍ

متهم بالكذب

مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ الْكُدَيْمِيُّ

متهم بالوضع

أَبُو قُتَيْبَةَ السَّلْمُ بْنُ الْفَضْلِ

ثقة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُمَرَ الشَّيْبَانِيُّ

مقبول

أَبُو نَصْرٍ عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ الْمُرِّيُّ

ثقة

الْحَافِظُ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الْكَتَّانِيُّ

ثقة مأمون

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْمُسْلِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ السُّلَمِيُّ

ثقة ثبت

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمُسْلِمِ اللَّخْمِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.