ابو العز يوسف بن محمود بن سعد الله بن سعادة الفرضي الروضي


تفسير

رقم الحديث : 63

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ طَبَرْزَدْ فِي مَوْضِعٍ حَسَنٍ ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْبَاقِي وَكُلُّ حَدِيثِهِ حَسَنٌ ، أَخْبَرَنَا هَنَّادُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بِحَدِيثٍ حَسَنٍ ، أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ جَعْفَرٍ الصُّوفِيُّ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ سُلِيمَانَ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ حَسَّانَ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ دِينَارٍ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَبِي الْحَسَنِ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , " إِنَّ أَحْسَنَ الْحُسْنِ الْخُلُقُ الْحَسَنُ ، وَأَحْسَنُ التَّحَسُّنِ الْكَحْلُ ، وَأَحْسَنُ الطَّيبِ الْمَاءُ ، وَأَحْسَنُ الْحَسَنَاتِ قَوْلُ : أَشْهَدُ أَنَّ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

الْحَسَنُ بْنُ أَبِي الْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

الْحَسَنُ بْنُ دِينَارٍ

متروك الحديث

الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ جَعْفَرٍ الصُّوفِيُّ

مقبول

هَنَّادُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

متهم بالوضع

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْبَاقِي

ثقة