اللاعب بالنرد قمارا كاكل لحم الخنزير واللاعب بغير قمار كالمدهن بشحمه


تفسير

رقم الحديث : 3

أَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ رُسْتُمَ بْنِ غَيْلانَ شَاهَ أَبُو الْعَبَّاسِ الدِّمَشْقِيُّ ، أَنَا الأَدِيبُ أَبُو الشَّافِعِيُّ إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْجَرِيرِيِّ ، أَنَا مَسْعُودُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ غَانِمٍ سَمَاعًا ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَبِي الْحَسَنِ ، إِجَازَةً ، قَالا : أَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدِّهْقَانِيُّ ، أَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْبُخَارِيُّ ، أَنَا أَبُو سَعِيدٍ يَعْنِي : الْمَعْقِلِيَّ ، ثَنَا أَبُو عِيسَى ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ حَجَرٍ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ ، عَنْ مُسْلِمٍ الأَعْوَرِ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " يَعُودُ الْمَرِيضَ ، وَيَشْهَدُ الْجِنَازَةَ ، وَيَرْكَبُ الْحِمَارَ ، وَيُجِيبُ دَعْوَةَ الْعَبْدِ ، وَكَانَ يَوْمَ بَنِي قُرَيْظَةَ عَلَى حِمَارٍ مَخْطُومٍ بِحَبْلٍ مِنْ لِيفٍ عَلَيْهِ أَكَافُ لِيفٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

مُسْلِمٍ الأَعْوَرِ

ضعيف الحديث

عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ حَجَرٍ

ثقة حافظ

أَبُو عِيسَى

أحد الأئمة ثقة حافظ

أَبُو سَعِيدٍ يَعْنِي : الْمَعْقِلِيَّ

حافظ ثقة

عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْبُخَارِيُّ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدِّهْقَانِيُّ

ثقة

وَمُحَمَّدُ بْنُ أَبِي الْحَسَنِ

صدوق حسن الحديث

مَسْعُودُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ غَانِمٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الشَّافِعِيُّ إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْجَرِيرِيِّ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ رُسْتُمَ بْنِ غَيْلانَ شَاهَ أَبُو الْعَبَّاسِ الدِّمَشْقِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.