اللاعب بالنرد قمارا كاكل لحم الخنزير واللاعب بغير قمار كالمدهن بشحمه


تفسير

رقم الحديث : 16

قَالَتْ : وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ الشَّافِعِيُّ ، أَنَا الشَّرِيفُ أَبُو الْقَاسِمِ الْعَلَوِيُّ ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ الْمِصْرِيُّ ، أَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ الضَّرَّابُ ، أَنَا أَبُو بَكْرٍ الدَّيْنَوَرِيُّ ، أَنْشَدَنَا ابْنُ أَبِي الدُّنْيَا : الْعِلْمُ زَيْنٌ وَذُخْرٌ لا نَفَادَ لَهُ نِعْمَ الضَّجِيعُ إِذَا مَا عَاقِلا صَحِبَا قَدْ يَجْمَعُ الْمَرْؤُ مَالا ثُمَّ يُسْلَبُهُ عَمَّا قَلِيلٍ فَيَلْقَى الذُّلَّ وَالْحَزَنَا وَجَامِعُ الْعِلْمِ مَغْبُوطٌ بِهِ أَبَدًا فَلا يُحَاذِرُ مِنْهُ الْفَوْتَ وَالسَّلَبَا .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.