يقبل وهو صائم ويباشر وهو صائم وكان املككم لاربه


تفسير

رقم الحديث : 69

أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ عَبْدِ الْهَادِي بْنِ يُوسُفَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ قُدَامَةَ الْمَقْدِسِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ ، أنا أَبُو الْفَرَجِ يَحْيَى بْنُ مَحْمُودٍ الثَّقَفِيُّ ، أنا الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ الْحَدَّادُ حُضُورًا ، أنا أَبُو نُعَيْمٍ الْحَافِظُ ، نا أَبُو بَكْرٍ الْآجُرِّيُّ ، أنا خَلَفُ بْنُ عَمْرٍو الْعُكْبَرِيُّ ، نا الْحُمَيْدِيُّ وَهُوَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الزُّبَيْرِ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ طَلْحَةَ التَّيْمِيُّ ، نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عُوَيْمِ بْنِ سَاعِدَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِنَّ اللَّهَ اخْتَارَنِي ، وَاخْتَارَ لِي أَصْحَابِي ، فَجَعَلَ لِي مِنْهُمْ وُزَرَاءَ وَأَنْصَارًا ، فَمَنْ سَبَّهُمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ، لَا يَقْبَلُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صَرْفًا وَلَا عَدْلًا " , تُوُفِّيَ شَيْخُنَا عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ عَبْدِ الْهَادِي ، فِي شَهْرِ رَبِيعٍ الْأَوَّلِ سَنَةَ 658 ، وَهُوَ فِي عَشْرِ التِّسْعِينَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

مجهول

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عُوَيْمِ بْنِ سَاعِدَةَ

ضعيف الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ طَلْحَةَ التَّيْمِيُّ

صدوق حسن الحديث

الْحُمَيْدِيُّ وَهُوَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الزُّبَيْرِ

ثقة حافظ أجل أصحاب ابن عيينة

خَلَفُ بْنُ عَمْرٍو الْعُكْبَرِيُّ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ الْآجُرِّيُّ

ثقة

أَبُو نُعَيْمٍ الْحَافِظُ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ الْحَدَّادُ

ثقة

أَبُو الْفَرَجِ يَحْيَى بْنُ مَحْمُودٍ الثَّقَفِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ عَبْدِ الْهَادِي بْنِ يُوسُفَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ قُدَامَةَ الْمَقْدِسِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.