لما جاء الى مكة دخلها من اعلاها وخرج من اسفلها


تفسير

رقم الحديث : 20

أَخْبَرَنَا السَّيَّدُ عِمَادُ الدِّينِ أَبَوُ مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الصَّعَرِ بْنِ السَّيَّدِ الصَّانِعُ الْأَنْصَارِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ فِي سَنَةِ 676 ، وَأَبُو الْعِزِّ يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ المُجَاوِر , وَالْمُسْلِمُ بْنُ عَلَّانٍ ، قَالُوا : أَخْبَرَنَا أَبُو الْيَمَنِ زَيْدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ زَيْدٍ الْكِنْدِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، أَخْبَرَنَا أَبُو مَنْصُورٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زُرَيْقٍ الْقَزَّازُ الشَّيْبَانِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، أَخْبَرَنَا الْحَافِظُ أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ الْخَطِيبُ الْبَغْدَادِيُّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو عُمَرَ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَهْدِيٍّ ، حَدَّثَنَا الْقَاضِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْمَحَامِليُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو مُوسَى مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّي ، حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمَّا جَاءَ إِلَى مَكَّةَ دَخَلَهَا مِنْ أَعْلَاهَا وَخَرَجَ مِنْ أَسْفَلِهَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

ابْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

أَبُو مُوسَى مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّي

ثقة ثبت

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْمَحَامِليُّ

ثقة

أَبُو عُمَرَ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَهْدِيٍّ

ثقة ثبت

الْحَافِظُ أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ الْخَطِيبُ الْبَغْدَادِيُّ

ثقة حجة

أَبُو مَنْصُورٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زُرَيْقٍ الْقَزَّازُ الشَّيْبَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْيَمَنِ زَيْدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ زَيْدٍ الْكِنْدِيُّ

ثقة

وَالْمُسْلِمُ بْنُ عَلَّانٍ

مجهول الحال

وَأَبُو الْعِزِّ يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ المُجَاوِر

صدوق حسن الحديث

عِمَادُ الدِّينِ أَبَوُ مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الصَّعَرِ بْنِ السَّيَّدِ الصَّانِعُ الْأَنْصَارِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.