العائد في هبته كالعائد في قيئه


تفسير

رقم الحديث : 7

أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ الْعَدْلُ أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ الْعَدْلُ رَشِيدُ الدِّينِ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمَانَ الْعَامِرِيُّ ، قَرَأَهُ عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ سَنَةَ 669 ، وَالْمَذْكُورُونَ بِسَنَدِهِمْ إِلَى الْأَنْصَارِيِّ ، حَدَّثَنِي التَّيْمِيُّ ، حَدَّثَنَا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ ، قَالَ : " عَطَسَ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلَانِ فَشَمَّتَ أَوْ فَسَمَّتَ أَحَدَهُمَا وَلَمْ يُشَمِّتِ الْآخَرَ ، أَوْ فَسَمَّتَهُ وَلَمْ يُسَمِّتِ الْآخَرَ ، فَقِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، عَطَسَ عِنْدَكَ رَجُلَانِ فَشَمَّتَّ أَحَدَهُمَا وَلَمْ تُشَمِّتِ الْآخَرَ ؟ أَوْ فَسَمَّتَّهُ وَلَمْ تُسَمِّتِ الْآخَرَ ، فَقَالَ : إِنَّ هَذَا حَمِدَ اللَّهَ فَشَمَّتُّهُ ، وَإِنَّ هَذَا لَمْ يَحْمَدِ اللَّهَ فَلَمْ أُشَمِّتْهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ

صحابي

التَّيْمِيُّ

ثقة

رَشِيدُ الدِّينِ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمَانَ الْعَامِرِيُّ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.