عبد الله بن سليمان النوفلي


تفسير

رقم الحديث : 99

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبِي الْخَيْرِ ، عَنِ اللَّبَّانِ إِجَازَةً ، أَنَا أَبُو عَلِيٍّ ، أَنَا أَبُو نُعَيْمٍ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ حُبَيْشٍ ، نَا أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ مُسَاوِرٍ ، نَا أَبُو إِبْرَاهِيمَ التَّرْجُمَانِيُّ ، ثَنَا صَالِحُ بْنُ بَشِيرٍ أَبُو بِشْرٍ الْمُرِّيُّ ، سَمِعْتُ الْحَسَنَ يُحَدِّثُ ، عَنْ أَنَسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فِيمَا يَرْوِيهِ عَنْ رَبِّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، قَالَ : " أَرْبَعُ خِصَالٍ : وَاحِدَةٌ فِيمَا بَيْنِي وَبَيْنِكَ ، وَوَاحِدَةٌ فِيمَا بَيْنِي وَبَيْنَ عِبَادِي ، وَوَاحِدَةٌ لِي ، وَوَاحِدَةٌ لَكَ ، فَأَمَّا الَّتِي لِي فَتَعْبُدْنِي لا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا ، وَأَمَّا الَّتِي لَكَ فَمَا عَمِلْتَ مِنْ خَيْرٍ جَزَيْتُكَ بِهِ ، وَأَمَّا الَّتِي بَيْنِي وَبَيْنَكَ فَمِنْكَ الدُّعَاءُ ، وَعَلِيَّ الإِجَابَةُ ، وَأَمَّا الَّتِي بَيْنَكَ وَبَيْنَ عِبَادِي تَرْضَى لَهُمْ مَا تَرْضَى لِنَفْسِكَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

الْحَسَنَ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

صَالِحُ بْنُ بَشِيرٍ أَبُو بِشْرٍ الْمُرِّيُّ

منكر الحديث

أَبُو إِبْرَاهِيمَ التَّرْجُمَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ مُسَاوِرٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ حُبَيْشٍ

ثقة

أَبُو نُعَيْمٍ

ثقة

أَبُو عَلِيٍّ

ثقة

اللَّبَّانِ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ أَبِي الْخَيْرِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.