سفيان بن عيينة بن ابي عمران ع


تفسير

رقم الحديث : 129

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعْدٍ ، وَجَمَاعَةٌ ، قَالُوا : أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَا يَحْيَى بْنُ ثَابِتٍ ، أَنَا عَلِيُّ بْنُ أَبِي عُمَرَ الْبَزَّازُ عُرِفَ بِابْنِ الْخَالِ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمَحَامِلِيُّ ، سَنَةَ ثَمَانٍ وَعِشْرِينَ وَأَرْبَعِمِائَةٍ ، أَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الشَّافِعِيُّ ، ثَنَا الْحَسَنُ بْنُ دَاوُدَ الْبَلْخِيُّ ، نَا شَقِيقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْبَلْخِيُّ ، نَا أَبُو هَاشِمٍ الأَيْلِيُّ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَا ابْنَ آدَمَ لا تَزُولُ قَدَمَاكَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ حَتَّى تُسْأَلَ عَنْ أَرْبَعٍ : عُمْرُكَ فِيمَا أَفْنَيْتَهُ ، وَجَسَدُكَ فِيمَا أَبْلَيْتَهُ ، وَمَالُكَ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبْتَهُ ، وَأَيْنَ أَنْفَقْتَهُ " إِسْنَادُهُ وَاهٍ ، وَمَعْنَاهُ صَحِيحٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

أَبُو هَاشِمٍ الأَيْلِيُّ

منكر الحديث

شَقِيقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْبَلْخِيُّ

ضعيف الحديث

الْحَسَنُ بْنُ دَاوُدَ الْبَلْخِيُّ

يضع الحديث

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الشَّافِعِيُّ

ثقة مأمون

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمَحَامِلِيُّ ،

صدوق حسن الحديث

عَلِيُّ بْنُ أَبِي عُمَرَ الْبَزَّازُ

صدوق حسن الحديث

يَحْيَى بْنُ ثَابِتٍ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.