عبد الكريم بن هوازن بن عبد الملك بن طلحة بن محمد الامام ابو القاسم القشيري النيسابوري


تفسير

رقم الحديث : 264

قَرَأْتُ عَلَى أَبِي عَلِيِّ بْنِ الْخَلَّالِ : أَخْبَرَكُمُ ابْنُ اللَّتِّيِّ ، أَنَا أَبُو الْوَقْتِ ، أَنَا أَبُو إِسْمَاعِيلَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْفَقِيهُ ، إِمْلَاءً ، أَنَا دَعْلَجٌ . ح قَالَ وَثَنَا يَحْيَى بْنُ عَمَّارٍ ، إِمْلَاءً ، أَنَا حَامِدُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَا : ثَنَا أَبُو مُسْلِمٍ ، ثَنَا أَبُو عَاصِمٍ ، عَنْ ثَوْرِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنْ خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ 3 عِرْبَاضِ بْنِ سَارِيَةَ 3 ، قَالَ : وَعَظَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مَوْعِظَةً بَلِيغَةً ذَرَفَتْ مِنْهَا الْعُيُونُ ، وَوَجِلَتْ مِنْهَا الْقُلُوبُ ، فَقَالَ قَائِلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، كَأَنَّ هَذِهِ مَوْعِظَةُ مُوَدِّعٍ ، فَمَاذَا تَعْهَدُ إِلَيْنَا ؟ فَقَالَ : " أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ " . . . " الْحَدِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عِرْبَاضِ بْنِ سَارِيَةَ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَمْرٍو

مقبول

خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ

ثقة

ثَوْرِ بْنِ يَزِيدَ

ثقة ثبت إلا أنه يرى القدر

أَبُو عَاصِمٍ

ثقة ثبت

أَبُو مُسْلِمٍ

ثقة حافظ إمام

حَامِدُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

يَحْيَى بْنُ عَمَّارٍ

مجهول الحال

دَعْلَجٌ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْفَقِيهُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو إِسْمَاعِيلَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

أَبُو الْوَقْتِ

ثقة محدث

ابْنُ اللَّتِّيِّ

ثقة

أَبِي عَلِيِّ بْنِ الْخَلَّالِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.