عبد الكريم بن هوازن بن عبد الملك بن طلحة بن محمد الامام ابو القاسم القشيري النيسابوري


تفسير

رقم الحديث : 266

قَرَأْتُ عَلَى مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَحْمَدَ الْوَاسِطِيِّ ، أَخْبَرَكَ أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الأَسَدِيُّ ، سَنَةَ عِشْرِينَ وَسِتِّ مِائَةٍ ، أنا جَدِّي الْحُسَيْنُ ، أنا الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الْوَاحِدِ سَنَة ثَمَانِينَ وَأَرْبَعِمَائَةٍ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ ، أنا الْفَضْلُ بْنُ جَعْفَرٍ التَّمِيمِيُّ ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ الرَّوَّاسِ ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ يَحْيَى حَدَّثَنِي الْوَلِيدُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : قَالَ الزُّهْرِيُّ حَدَّثَنِي 3 أَنَسٌ 3 ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، كَانَ يُصَلِّي الْعَصْرَ وَالشَّمْسُ مَرْتَفِعَةٌ حيَّةٌ ، فَيَذْهَبُ الذَّاهِبُ إِلَى الْعَوَالِي ، فَيَأْتِيهَا وَالشَّمْسُ مُرْتَفِعَةُ الْعَوَالِي مِنَ الْمَدِينَةِ عَلَى أَرْبَعَةِ أَمْيَالٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٌ

صحابي

الزُّهْرِيُّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

الْوَلِيدُ بْنُ مُحَمَّدٍ

متروك الحديث

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ يَحْيَى

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ الرَّوَّاسِ

صدوق حسن الحديث

الْفَضْلُ بْنُ جَعْفَرٍ التَّمِيمِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ

ثقة مأمون

الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الْوَاحِدِ

مجهول الحال

جَدِّي الْحُسَيْنُ

مقبول

أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الأَسَدِيُّ

ثقة ثبت

مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَحْمَدَ الْوَاسِطِيِّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.